القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح الفرق بين cpa و cpc و cpl و cpm









CPM و CPC و CPL و CPA هي اختصارات في مجالات الإعلان والتسويق الإلكتروني. يساعد فهم هذه المفاهيم أو النماذج كل ناشر على تحديد المنتجات المعروضة للمعلنين ، وتوقع الأرباح ، ومعرفة المخاطر المرتبطة بكل نموذج على حدة.

المفاهيم المستخدمة في هذا الموضوع:


المعلن: الطرف الذي يريد تسليم رسالة أو الإعلان عن منتج برسالة.

الناشر: مالك موقع ويب أو مدونة يمكنها مساعدة المعلنين على نشر منتجاتهم بمقابل مادى.

 التكلفة لكل الف مشاهدة (Cost per Thousand (CPM

ماذا يعني هذا:

وهذا يعني تعيين تكليف للمعلنين على كل ألف مشاهدة للإعلانات المعروضة على موقعك على مدار فترة زمنية.

الإيجابيات

يمكن للناشرين معرفة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بهم ، حتى يتمكنوا من التنبؤ بالأرباح.

لا يوجد التزام لهذا النموذج ، لأنه يكفي لعرض الإعلانات ، لا أكثر أو أقل.

السلبيات

يمكن للمعلنين استخدام طرق الإعلان التفاعلية ، مثل الألعاب ومقاطع الفيديو والصور ... يمكن أن تؤثر هذه الطرق على المدونات بطرق عديدة بشكل ايجابى.

من أجل الحصول على هذا النموذج ، يحتاج المعلنون إلى الحصول على الكثير من الزيارات على الموقع.

التكلفة لكل نقرة (Cost per Click (CPC


ماذا يعني هذا:

يعتمد النموذج على قاعدة بسيطة ينقر عليها الزوار فوق الإعلانات. لهذا ، ويتم دفع ارباح للناشر مقابل ذلك.

الإيجابيات

يمكّنك هذا النموذج من الحصول على معلومات إحصائية دقيقة حول الإعلانات ، وذلك لتزويد المعلنين بعروض أسعار مناسبة لك كناشر.

السلبيات

نظرًا لأنك لا تعرف متى سينقر الزائرون على إعلاناتك ، فلا يمكنك توقع عائد.

يؤدي النقر فوق أحد الإعلانات إلى هروب الزوار من موقعك

التكلفة لكل توجيه (Cost per Lead (CPL والتكلفة لكل تحصيل (Cost per Acquisition (CPA


ماذا يعني هذا:

استخدام هذين النموذجين يوفر للمصدر شروط الربح. بالنسبة إلى CPL ، يشاهد الزائرون الإعلان أولاً ثم ينقرون عليه

بعد ذلك ، يجب عليه اتخاذ خطوة أخرى ، مثل التسجيل في الموقع ، والتصويت على استطلاعات الرأي ... ثم يحصل الناشر على ارباح. بالنسبة لتكلفة المجموعة (CPA) ، يُطلب من الزوار أيضًا شراء شيء ما لكسب المال للناشرين.

الإيجابيات

مقارنةً بتكلفة النقرة والتكلفة لكل ألف ظهور ، فإن خطر العثور على المعلنين منخفض جدًا ، لذلك من السهل العثور على المعلنين.

السلبيات

من الصعب توقع ارباح

لاستخدام هذا النموذج بنجاح ، يجب على الناشر الالتزام باستثمار الأموال والوقت.

ما هو نموذج الإعلان الذي ينصح به

التكلفة لكل ألف ظهور: تنطبق على المواقع ذات العدد الكبير من الزوار ، مثل المواقع الإخبارية.

تكلفة النقرة: لأولئك الذين يريدون قيادة المتجر عبر الإنترنت للعثور على إجابات مباشرة. يمكن أن يساعد التصميم الصحيح للموقع في نجاح هذا النموذج. يمكنني تقديم مثال هنا: شخصيًا ، غالبًا ما أتصفح مواقع الويب الفنية ، وعندما أتحدث عن الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر في نهاية المقالة ، يقترحون شراء هذه المنتجات من مواقع ويب أخرى.

CPL ، CPA: هذا النوع هو الأكثر أهمية لجمهور محدد. الميزات الإعلانية محدودة ، ولكن يمكنك الحصول على المزيد على مستوى الترابط ويحقق لك المزيد من الارباح.

هذا وصف موجز لمفاهيم إعلانات CPM و CPC و CPL و CPA. الآن يمكنك الاختيار الذي يناسب موقعك أو مدونتك.

وفي نهاية المقال ارجو ان تشاركوني بتعليقاتكم وارائكم حول هذا الموضوع بشكل عام ويسعدنى دائما تلقي اقتراحاتكم حول تطوير هذا الموقع 
Post Navi

تعليقات

التنقل السريع